omrane omrane

ثمانية أشهر لبرلماني التذاكر في ملف انتخابي

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بعد أن قضى مدة سجنية بتهمة التلاعب في تذاكر مونديال قطر، أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بآسفي، محمد الحيداوي البرلماني السابق عن حزب الأحرار ورئيس فريق أولمبيك آسفي لكرة القدم، بثمانية أشهر موقوفة التنفيذ، مع أداء غرامة قدرها 30 ألف درهم.

وقضت المحكمة في الملف ذاته بأداء الحيداوي غرامة مالية قدرها 30 ألف درهم، وحرمانه من التصويت لمدة سنتين، مع فقدان أهلية الترشح لولايتين انتخابيتين، وذلك على خلفية استمالة المنتخبين الأعضاء بالأموال، بعد تسريب تسجيل صوتي يعود أصله إلى انتخابات 08 شتنبر 2021.

وتعود أطوار القضية لسنة 2022، بعدما ورط سجيل صوتي البرلماني المذكور وهو يُفاوض عددا من المنتخبين المعروفين بالإقليم حول التصويت بالاتفاق مقابل مبالغ مالية.

وتأجل البث في هذا الملف لشهور بسبب غياب البرلماني السابق عن حزب “الحمامة”، بسبب قضائه عقوبة حبسية مدتها ثمانية أشهر بالسجن المحلي عين السبع عكاشة، على خلفية فضيحة تذاكر مونديال قطر 2022.

وكانت استئنافية الدار البيضاء قد أدانت الحيداوي في وقت سابق بالحبس النافذ لمدة 18 شهرا على خلفية ملف اختلالات تذاكر مونديال قطر قبل أن تقوم خلال المرحلة الاستئنافية بخفض العقوبة في حقه إلى 8 أشهر قضاها في السجن قبل أن يخرج قبل عدة أيام.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.