omrane omrane

جندي جنوب إفريقي يقتل زميله قبل أن ينتحر

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلن الجيش الجنوب الإفريقي، اليوم السبت، أن جنديا تابعا للقوات الدفاعية الوطنية الجنوب إفريقية المنتشرة في إطار بعثة لتحقيق السلام في جمهورية الكونغو الديمقراطية قتل زميله قبل أن ينتحر.
وقالت المتحدثة باسم القوات الدفاعية الوطنية الجنوب إفريقية، سيلينا رولينز: “استخدم أحد أفراد بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية سلاح الخدمة لقتل زميل له، قبل أن يقتل نفسه”.
وأضافت أن القوات الدفاعية الوطنية الجنوب إفريقية شكلت لجنة للتحقيق في الحادث والظروف التي أدت إلى وقوعه، بالتعاون مع قيادة بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في الكونغو الديمقراطية.
يشار إلى أن العديد من جنود جنوب إفريقيا لقوا حتفهم، مؤخرا، في هجمات في جمهورية الكونغو الديمقراطية. ففي شهر فبراير المنصرم، لقي اثنان من أفراد القوات الدفاعية الوطنية الجنوب إفريقية مصرعهما شرق البلاد عندما سقطت قذيفة هاون على إحدى القواعد العسكرية التابعة للوحدة الجنوب إفريقية.
وقبل ذلك بأسبوع، أصيب جنديان آخران وطبيب بجروح عندما تعرضت مروحية “أوريكس”، التي كانت تقلهم، لإطلاق نار أثناء تحليقها من رويندي إلى غوما في شرق الكونغو الديمقراطية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.