omrane omrane

سفيرة جلالة الملك بالشيلي تقدم أوراق اعتمادها للرئيسة باشليت

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قدمت كنزة الغالي، أمس الجمعة بسانتياغو، أوراق اعتمادها للرئيسة الشيلية، السيدة ميشيل باشليت، سفيرة مفوضة فوق العادة لجلالة الملك بالشيلي.

وخلال هذا الاستقبال، الذي تم بقصر “لامونيدا” بحضور وزير الخارجية، إيرالدو مونيوث، طلبت الرئيسة باشليت من السفيرة نقل تحياتها إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشيدة بالعلاقات الممتازة بين الرباط وسانتياغو وبمستوى التعاون الثنائي.
واستعرضت السفيرة مع الرئيسة الشيلية مختلف جوانب العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والأكاديمية، وكذا في مجال السياحة والفلاحة والصناعة التقليدية

وقالت السيدة الغالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذا الاستقبال، إن الجانبين أعربا، بهذا الخصوص، عن رغبتهما في استكشاف الفرص التي يتيحها كلا البلدين من أجل تعزيز علاقات التعاون بين الرباط وسانتياغو في هذه المجالات وتعزيز التقارب بين البلدين.
وشددت الرئيسة باشيليت، في السياق ذاته، على اهتمام بلادها بتعزيز تعاونها مع المغرب في إطار تحالف المحيط الهادئ (كولومبيا والبيرو والشيلي والمكسيك)، بالنظر إلى الاستقرار والانفتاح الاقتصادي الذي تتمتع به المملكة، مشيرة إلى أن المغرب يعد بوابة للمنتجات الشيلية نحو منطقة المغرب العربي والعالم العربي.
كما أعربت السيدة باشليت عن رغبة بلادها في الاستفادة من التجربة المغربية في مجال الطاقة الشمسية، خصوصا وأن المملكة تتوفر على أكبر مركب للطاقة الشمسية في العالم.
وتم التطرق أيضا خلال هذا الاستقبال إلى الزيارة التي ستقوم بها الرئيسة باشليت إلى المغرب، في إطار مؤتمر قمة المناخ “كوب 22″، وهو الموعد الدولي الذي ينتظر ان يعرف حضور العديد من قادة الدول.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.