omrane omrane

مجموعة البهحة السياحية الفندقية مراكش تشدد على إعادة الاعتبار للتكوين السياحي

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أكد المدير العام لمجوعة البهجة الفندقية السياحية بجهة مراكش “سعيد ايت القاضي”، أن رؤية 2020 السياحية تعتبر اليوم  قاطرة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمغرب ومعلوم أن إنجاحها رهين بتوفير الكفاءات البشرية الضرورية لمواكبة الحاجيات، وذلك بتركيزها على الرأسمال البشري الذي يمثل الدعامة الأساسية في التطور الذي يشهده القطاع.

وفي هذا الصدد أضاف “سعيد ايت القاضي” خلال اللقاء التواصلي الذي نظم بحضور عدة فعاليات سياحية ومهنية وإعلامية ، أن المرحلة تلزم خلق  إستراتيجية رائدة من أجل تحسين جودة التكوين وذلك بإشراك جميع الفاعلين والمهنيين، من بينهم ، وزارة التعليم والفيدرالية الوطنية للصناعة الفندقية وغيرها من القطاعات الحيوية الأخرى.

وفي نفس السياق أكد سعيد ايت القاضي خلال مداخلته،  تأهيل الكفاءات البشريـــــة اللازمة وإغناء المنظومة الوطنية للتكوين الفندقي والسياحي بغية جعلها مواكبة لحاجيات ومستجدات القطاع العالمي، وذلك استجابة من الوزارة الوصية لتطلعات المهنيين وتفعيلا لبنود عقدة الموارد البشرية الموقعة سنة 2014 على هامش المناظرة الوطنية للسياحة.
ومن جهة أخرى شدد ذات المتحدث، لضرورة  شعب التكوين وتحسين جاذبيتها لدى الشباب حتى يكتسي أهمية بالغة وذلك بإرساء إستراتيجية للتواصل واضحة المعالم للإعلام والتوجيه على مستوى قنوات الإعلام السمعية البصرية والمكتوبة (المعلوماتية).

وفي ختام كلمته أشار ” آيت القاضي ” ، أن القطاع السياحي لا يختلف عن باقي القطاعات الحيوية ورغم التخوفات من التأثيرات والتداعيات المستمرة للأزمة، فإن مراكش استطاعت بحكم موقعها ومؤهلاتها السياحية المتعددة أن تلعب دورا منوطا في فتح مجموعة من الأسواق و الرقي بالمنتوج السياحي الوطني و الدولي، مضيفا أنه آن الأوان لمسايرة التقدم السياحي العالمي في جودته وقلة تكلفته، وتنوع منتوجه لاستقطاب المستثمرين السياحيين. ولن يتأتى ذلك يقول نفس المصدر إلا من خلال الانفتاح على الأسواق السياحية الدولية، معتبرا مجموعة البهجة إحدى الوحدات السياحية التي خطت خطوات هامة وتشجيع السياحة الوطنية في إطار تسويق المنتوج السياحي المحلي، وتحقيق تواجد يستجيب لمعايير السياحية الدولية.

وللإشارة فإن مجموعة البهجة تتوفر على شروط الراحة والاستجمام … وبالرغم من تقلص نسبة الزبناء خلال الأزمة بالنسبة 25 في المائة عمل طاقم المجموعة على تعويض ذلك بإبرام اتفاقيات مع وكلاء الأسفار بالخارج ومع إدارات بعض المؤسسات والأبناك … وهو ما تحول إلى مؤشر مشجع لتجاوز الأزمة وتشجيع الاستقطاب من أجناس مختلفة وخاصة السوق الإفريقي.

ونوه “آيت القاضي” بالدور تلعبه السلطات المحلية في شخص الوالي في تدعميه للفاعلين السياحيين وتشجيع المستثمرين في القطاع كما نوه نفس المصدر بالدور الكبير الذي لعبه الأمن في القضاء على الجريمة بالمدينة وتوفير الأمن والسلامة للمواطنين والسياح الأجانب.

وأفاد السعيد خلال اللقاء التواصلي المذكور أن مجموعة البهجة تتوفر على “منتج سياحي اخضر” بكل المؤهلات المطلوبة تماشيا مع متطلبات وزرة السياحة وكذا مع متطلبات المجتمع الدولي و خاصة وأننا مقبلين على تنظيم كوب 22حيث توجد بها مجموعة من المرافق خلالها فتح أسواق جديدة تتعلق بتسويق المنتوج السياحي المغربي الأصيل ليلعب دور المنافس القوي في الساحة السياحية الدولية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.