omrane omrane

ممثلا وحيدا للمملكة.. اختيار منصة مغربية للترشيح لجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لسنة 2024

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلن المعهد الوطني للابتكار والتكنولوجيا المتقدمة عن اختيار منصة www.islah.city لجائزة الأمم المتحدة للقمة العالمية لمجتمع المعلومات المرموقة لعام 2024. وقد تم الاعتراف بالمنصة في الفئة 1 – AL C1: دور الحكومات وجميع أصحاب المصلحة في تعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية.

وتسلط جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS) الضوء على المشاريع النموذجية من جميع أنحاء العالم التي تستفيد من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) لتعزيز التنمية المجتمعية. ويعد ترشيح منصة islah.city بمثابة شهادة على نهجه المبتكر وتأثيره الكبير في تعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية.

وحسب المعهد، فإن هذا الترشيح لا يعترف بتميز منصة islah.city فحسب، بل يمثل أيضًا حضور المغرب على الساحة العالمية للابتكار الرقمي. ويؤكد التزام المغرب بتيسير تسخير التكنولوجيا لتحسين المجتمع وتعزيز أهداف القمة العالمية لمجتمع المعلومات.

وقال عبد اللطيف بلمقدم رئيس المعهد الوطني للابتكار والتكنولوجيا المتقدمة، “يؤكد هذا التكريم التزامنا بدفع عجلة الابتكار والاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمواجهة التحديات المجتمعية. ونحن فخورون بتمثيل المغرب في هذه الجائزة العالمية المرموقة، بالإضافة الى ذلك يؤكد بالملموس مدى تقدم المغرب في مجالات الذكاء الاصطناعي وعلوم المستقبل “.

وتعد منصة islah.city  بمثابة منارة للتقدم، حيث يوضح كيف يمكن للتكنولوجيا تمكين المجتمعات والمساهمة في التنمية المستدامة. ويعكس ترشيحها لجوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2024 توافقها مع أهداف القمة العالمية لمجتمع المعلومات والتزامها بالنهوض بالأجندة الرقمية.

وأعرب المعهد الوطني للابتكار والتكنولوجيا المتقدمة عن امتنانه لمنظمي جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2024 للترشيح ويتطلع إلى فرصة عرض تأثير islah.city  على الساحة العالمية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.