omrane omrane

موقع إخباري إفريقي.. أكاديمية محمد السادس لكرة القدم مرجع من حيث التدريب وانبثاق المواهب

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كتب الموقع الإخباري ”أفريقيا سبور 24“ أن أكاديمية محمد السادس لكرة القدم تعد مرجعا في مجال التكوين والتدريب وانبثاق المواهب الكروية التي أصبحت تعزز صفوف الأندية المغربية والمنتخبات المختلفة.

وأضاف الموقع الإخباري في تقرير له أن الأكاديمية هي ثمرة مبادرة ملكية لتطوير الكرة المغربية، وأصبحت حاليا قصة نجاح في كرة القدم المغربية.

وأشار الى أن أكاديمية محمد السادس لكرة القدم أصبحت اليوم برأي العديد من الخبراء والمتخصصين “مرجعا في تدريب وتأهيل اللاعبين الشباب وانبثاق مواهب أصبحث فخر كرة القدم المغربية”، مضيفا أن أبرز دليل على ذلك هو كون تسعة لاعبين كانوا ضمن تشكيلة المنتخب المغربي دون 17 سنة، الذين خاضوا نهائي كأس إفريقيا للأمم في الجزائر، هم خريجو هذه الأكاديمية المرموقة.

وأضاف التقرير أن أربعة لاعبين من خريجي الأكاديمية كانوا ضمن صفوف المنتخب المغربي الذي خاض مباريات تاريخية خلال نصف نهائي مونديال قطر 2022”.

وأشار الى أن الأكاديمية نموذج للتكوين والتأهيل على المستوى الوطني وتنسجم في تدبيرها وأنماط الحكامة بها مع ما هو معمول به في أندية كرة القدم الدولية“، مضيفا أن هذا المركب المجهز بأحدث المرافق والمعدات، يدرب الشبان ليصبحوا لاعبي كرة قدم محترفين، بناءً على نموذج يزاوج بين الدراسة والرياضة.

وأوضح التقرير من جانب آخر أن البطولة الوطنية تعتبر من أفضل البطولات في القارة، كما يظهر المغرب إصرارا قويا على الاستمرار في مسار تطوير كرة القدم من خلال توفير الموارد اللازمة للفرق الشابة، مضيفا أنه وفق هذا المنطق تساهم أكاديمية محمد السادس في ظهور أجيال جديدة من اللاعبين المهرة وبالتالي استدامة مكانة المملكة على قمة كرة القدم الإفريقية.

*ومع

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.