omrane omrane

ميلاد مشروعيين رياضيين جديدين بإقليم تنغير

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعطيت اليوم الأربعاء بإقليم تنغير بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال61 لعيد الاستقلال المجيد، انطلاقة إنجاز مشروعين رياضيين جديدين، الأول يهم بناء ملعب رياضي لكرة القدم والثاني يتعلق بمركب سوسيو رياضي.

ويندرج هذان المشروعان اللذان أشرف على انطلاقتهما عامل إقليم تنغير السيد عبد الحكيم النجار بحضور رؤساء المصالح الخارجية والأمنية والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني، في إطار تعزيز الدينامية التنموية المحلية وتمكين شباب الإقليم من بنيات تحتية رياضية ملائمة تساعدهم على إبراز مواهبهم في شتى الأصناف الرياضية. ورصد لبناء ملعب رياضي لكرة القدم بحي تيكوتار ببلدية تنغير غلاف مالي إجمالي قدره مليون درهم، ساهمت فيها وزارة الشباب والرياضة بمبلغ 350 ألف درهم ، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ 175 الف درهم ، والمجلس الإقليمي لتنغير بمبلغ 325 الف درهم ، وبلدية تنغير بمبلغ 150 الف درهم .  وحسب المدير الإقليمي للشبيبة والرياضة بتنغير عبد الحق الزكي، فإن هذه النواة الرياضية التي ستشيد على مساحة 8000 متر مربع، تأتي تجسيدا لسياسة القرب وتعزيزا لمختلف مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الرامية إلى محاربة الهشاشة والإقصاء الاجتماعي، وتحقيق تنمية بشرية متوازنة ومستدامة وشاملة.

كما أشرف عامل الإقليم بجماعة أحصيا دائرة “النيف” على وضع حجر الأساس لبناء مركب سوسيو رياضي بمنطقة أمجران، والذي خصص لإنجازه غلاف مالي اجمالي بلغ 600 ألف درهم ، ساهمت فيها وزارة الشباب والرياضة بمبلغ 300 ألف درهم ، وجماعة أحصيا بمبلغ 150 الف درهم ، ومجموعة مناجم بمبلغ 150 الف درهم .

واعتبر رئيس جماعة احصيا محمد بنبمو، أن هذا المشروع، الذي سيشيد على مساحة 2500 متر مربع ، يندرج في إطار سلسلة المشاريع التنموية التي تشهدها جماعة احصيا، والتي تستهدف تحسين الولوج إلى الخدمات والتجهيزات الأساسية، خاصة في مجال الرياضة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.