omrane omrane

وزارة التعليم تكشف عن نتائج مباراة ولوج كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان.

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلنت وزارة التعليم العالمي والبحث العلمي والابتكار عن نتائج المباراة المشتركة لولوج السنة الأولى لولوج كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان، المنظمة بتاريخ 29 يوليوز 2022، مشيرة إلى أن هذه النتائج باتت متاحة ابتداء من اليوم الأربعاء عبر المنصة المخصصة لذلك، داعية الناجحين “للتسجيل بكلياتهم في احترام تام للجدول الزمني المسطر لهذا الغرض”.

وأوضحت الوزارة في بلاغ صحفي اطلعت عليه أكادير24، أن عدد المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة المشتركة والمتوفرين على العتبة المحددة قد بلغ 61336 مترشحا (ة)، شارك منهم 48079 فيما تغيب 13257 مترشحا(ة).

وأشارت الوزارة إلى أن المباراة مرت في ظروف جيدة ووفق شروط الشفافية، رغم تسجيل بعض الحالات المحدودة جدا للغش، تم ضبطها بمحاضر رسمية، وسيتم اتخاذ التدابير اللازمة في حق مرتكبيها.

في هذا السياق، قالت الوزارة إنها و”وضمانا لتكافؤ الفرص، اعتمدت 57 مركزا لاجتياز المباراة، بالمدن والمراكز الجامعية المتواجدة في أكثر من 21 عمالة وإقليم بمختلف جهات المملكة”، مبرزة أنها أصدرت إطارا مرجعيا بثلاث لغات يتضمن أهم العناصر المرتبطة بهذه المباراة، حرصا منها على وتوجيه مجهودات المترشحات والمترشحين لتحضير المباراة”.

هذا، و أعلنت الوزارة أن هذه المباراة أسفرت عن الاحتفاظ بـ13497 مترشحا(ة)، لم يحصلوا على نقط إقصائية في إحدى مواد الامتحان، “سيتم تعيين 4129 منهم في الشعب الثلاث لكليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان، حسب المعايير المرتبطة بدرجة الاستحقاق بناء على نتائج المباراة، وترتيب اختيارات المترشح(ة) المعبر عنها، وكذا عدد المقاعد المتوفرة في كل تكوين ومؤسسة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.