omrane omrane

وزارة العلمي تجدد دعوة المقاولات لتصنيع محافظ مدرسية

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

دعت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي مجددا، المقاولات المغربية إلى تصنيع مَحافظ مدرسية برسم سنة 2021-2022.

وأكدت الوزارة في بلاغ لها أن هذه الدعوة، التي تندرج في إطار المبادرة الملكية “مليون محفظة”، وتنبثق من رغبة الحكومة في تحفيز الصناعة الوطنية وعلامة “صنع في المغرب”، “تتوخى تفعيل اتفاقية شراكة مبرمة بين كل من وزارة الداخلية ووزارة التربية الوطنية ووزارة الصناعة، تُحدّد تعهدات كل طرف على حدة؛ علاوة على الأجهزة التوجيهية للعملية على المستويين المركزي والجهوي”.

وحسب بلاغ الوزارة، فقد تم بتاريخ 3 ماي 2021، إطلاق استشارة تقنية من طرف وزارة الصناعة لدى خمس جمعيات مهنية هي: الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة والجامعة المغربية للصناعات الجلدية، والجمعية المغربية للصناعة البلاستيكية، والجمعية المغربية لبائعي الكتب، وجمعية مُصنّعي المحفظات.

وأوضحت الوزارة، أنه من خلال هذه الاستشارة، “وُجهت الدعوة إلى المقاولات من أجل اقتراح عيّنات محفظات مُصَنعة من أقمشة مغربية المنشأ، وذلك طبقا للخصوصيات التقنية للمواصفة القياسية المغربية الجاري بها العمل ووفق خصوصيات الجودة لوزارة التربية الوطنية، إذ يتعين أن تُرفَق العيّنات بتقرير عن المطابقة مسلم من طرف المختبرات المغربية المعتمَدة من لدن وزارة الصناعة (CTTH،  CTPC، ESITH)”، وفق بلاغ الوزارة.

وأبرز البلاغ نفسه، أن اختيار العروض يستند إلى أربعة معايير؛ “يتعلق الأول منها بجودة المادة الأولية ومدى قابلية القماش للتكيف، ويهم الثاني المطابقة التقنية للمحفظة (تقرير المختبر)؛ أما الثالث والرابع فيرتكزان على التوالي حول القدرة الإنتاجية اليومية وحول عرض وتصميم المحفظة”.

ومن أصل 31 عرضا تم التوصل بها، هذه السنة، من طرف لجنة الانتقاء التي تتألف من ممثلي الوزارات  الموقعة على اتفاقية الشراكة، “فقد تم اختيار 21 عرضا اعتُبرت مطابقة للمعايير آنفة الذكر، كما تم في السنة المنصرمة، لأربع مقاولات من أصل تسع تقدمت بعروض في إطار الاستشارة التقنية المذكورة”، يختم البلاغ.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.