رفع الستار عن فعاليات الدورة الثالثة من المهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب

 

عاشت مدينة الرباط الإثنين، انطلاق فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب، التي تتواصل إلى غاية الرابع من مايو الحالي.

الدورة الجديدة من المهرجان المذكور، اختار لها المنظمون شعار “الشباب دعامة للنموذج التنموي الجديد”، وينظم بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل ويعرف مشاركة مختلف جهات المملكة بعروض مسرحية.

واحتضن المسرح الوطني محمد الخامس حفل الافتتاح الذي تضمن تكريم عدد من الأسماء المسرحية البارزة وتمثلت في الفنان محمد الأثير والمخرج حميد البوكيلي، وذلك تقديراً لإسهاماتهما في إثراء المشهد المسرحي المغربي. كما تم الإعلان عن أعضاء لجنة التحكيم لهذه الدورة برئاسة الكاتب والأكاديمي محمد مصطفى القباج.

وأكد زير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، في كلمة له بالمناسبة، على أهمية المهرجان كمنصة لإبراز المواهب الشابة وتشجيعهم على الاستمرار في مجال الفنون المسرحية. وصرح بأن الثقافة تعد صناعة مهمة يجب على الوزارة دعمها لتعزيز الصناعات الثقافية والإبداعية في المغرب.

اما الرئيس المؤسس لجمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح، الفنان محمد الجم، فقد أشار في كلمته إلى أن المهرجان أصبح تقليداً سنوياً يسلط الضوء على أهمية المسرح للشباب ويعمل على تنمية مهاراتهم الفنية، مضيفاً أن المهرجان يستهدف كشف المواهب الجديدة ودفع المسرح المغربي نحو العالمية.

الجدير بالذكر، أن المهرجان يتضمن 12 عرضاً مسرحياً لفرق تتنافس في المسابقة الرسمية، ويشمل أيضاً ورشات تقنية في مجالات الإخراج والتمثيل والسينوغرافيا.

 

التعليقات (0)
اضف تعليق