omrane omrane

أوكرانيا تقر بأن قواتها باتت في وضع “صعب جدا” بمواجهة الجيش الروسي

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أقرت كييف الإثنين بأن الجيش الأوكراني بات حاليا في وضع “صعب جدا” في مواجهة القو ات الروسي ة التي تشن  هجمات في شرق أوكرانيا وجنوبها بعد سيطرتها على مدينة أفدييفكا نهاية الأسبوع الماضي.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في رسالته اليومي ة إن  “الوضع صعب جدا في نقاط عد ة على خط  الجبهة حيث رك زت القو ات الروسي ة أكبر عدد ممكن من الاحتياطات. إن هم يستغل ون تأخ ر المساعدات” الغربي ة إلى أوكرانيا.
وأضاف أن  بلاده تفتقر إلى المدفعي ة وتحتاج إلى دفاع جو ي بقدر ما تحتاج إلى أسلحة بعيدة المدى، معتبرا من جهة ثانية أن  الحصار الذي يفرضه على الحدود مع بولندا سائقو الشاحنات والمزارعون البولندي ون ي ظهر “تآكل التضامن” مع بلاده.
ميدانيا، أوضح الجيش الأوكراني أن  الجنود الروس انتقلوا إلى الهجوم في الشرق والجنوب بعد سيطرتهم على أفدييفكا التي شك لت أو ل مكسب كبير لهم منذ استيلائهم على باخموت في ماي 2023.
وفي الجزء الجنوبي من الجبهة، “نف ذ العدو  10 محاولات فاشلة ضد  مواقع قو ات الدفاع (الأوكراني ة) في قرية روبوتيني”، حسبما قال المتحد ث باسم الجيش الأوكراني في هذه المنطقة دميترو ليخوفي، مضيفا “الوضع هنا متغير، العدو  ي طلق نيرانا كثيفة”.
ووفقا له، صد  الأوكرانيون هجمات ش ن ت “بعدد كبير من المركبات المدرعة”، لكن  الروس يهاجمون الآن “بمجموعات صغيرة” مدعومة بمركبات مدرعة وقوة جوية “تعمل بشكل نش ط”.
من جهته، أكد الجنرال أولكسندر تارنافسكي، قائد القو ات الأوكراني ة في المنطقة، أن ه “تم  إيقاف محاولات الهجوم هذه، وتم  القضاء على العدو  على مشارف روبوتيني”.
وذكرت قناة DeepState المقر بة من الجيش الأوكراني، عبر تلغرام مساء الأحد، أن  الروس تمك نوا من اختراق الدفاعات الأوكراني ة على ب عد بضعة كيلومترات في شرق روبوتيني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.