omrane omrane

الجهود تتكثف من أجل هدنة في غزة وحماس تسلم ردها 

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

 

تتكثف الجهود الدبلوماسية الأحد توصلا إلى هدنة في غز ة تشمل الإفراج عن رهائن، في وقت أكد مسؤول رفيع في حركة حماس أن “لا قضايا كبيرة” في ملاحظات الحركة بشأن الاقتراح الأخير المقد م من إسرائيل ومصر حول ات فاق لوقف النار في القطاع.

وقال المسؤول في حماس الذي اشترط عدم كشف هويته “الأجواء إيجابي ة ما لم تك ن هناك عراقيل إسرائيلي ة جديدة، إذ لا قضايا كبيرة في الملاحظات والاستفسارات التي ت قد مها حماس بشأن ما تضم نه الرد ” الإسرائيلي.

وأضاف المسؤول أن وفدا من حماس برئاسة خليل الحية سيقد م رد الحركة على اقتراح الهدنة خلال اجتماع مع وسطاء مصري ين وقطري ين في القاهرة الاثنين.

وكانت حماس أعلنت السبت أن ها “تدرس” الاقتراح المضاد ، موضحة أنها ست سل م رد ها “حال الانتهاء من دراسته”.

وأشار البيت الأبيض إلى أن الحليفين “تباحثا في المحادثات الجارية لضمان الإفراج عن رهائن مع وقف فوري لإطلاق النار في غزة”.

ويعتزم وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن زيارة إسرائيل والأردن في جولة تستمر حتى الأربعاء، وفق ما أعلنت الخارجية الأميركية، في أعقاب مكالمة بايدن ونتانياهو.

في الأثناء، لم تهدأ التحر كات العسكري ة في القطاع الصغير المحاصر الذي تحكمه حماس منذ عام 2007. وقال الجيش الإسرائيلي الأحد إنه قصف “عشرات الأهداف الإرهابي ة” في وسط غزة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.