omrane omrane

السفيرة بنيعيش تعلن عن فتح جمارك سبتة ومليلية “قريباً”

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلنت سفيرة المملكة المغربية بإسبانيا، كريمة بنيعيش، الأربعاء، عن عزم الرباط فتح جمارك سبتة ومليلية كما هو متفق عليه في خارطة الطريق بين البلدين منذ أكثر من عامين.

ولم تقدم سفيرة المغرب بإسبانيا الموعد المحدد لفتح المعبرين، لكنها اكتفت بالإشارة إلى أن المغرب مازال يعمل على حل “المشاكل التقنية” وهو ما أدى إلى تأخير تدشين المعابر التجارية.

وفي تصريحاتها للصحافة الإسبانية عن الاضطرابات المتعلقة بهذه القضية في كلتا المدينتين المتمتعتين بالحكم الذاتي، وخاصة في مليلية، حيث يوجد مكتب جمركي بالفعل وليس هناك حاجة لإنشاء منشأة جديدة، دافعت بنيعيش بالقول إن “كل شيء له عملية”.

واستطردت بنيعيش، مؤكدة أن المغرب يعمل على “إنجاز الأمور بأفضل طريقة ممكنة”، تجنبا للوضعيات “التي عفا عليها الزمن” مثل حركة البضائع من خلال “الناقلين”.

كما جددت بنيعيش التزام المغرب بتعزيز العلاقات الثنائية مع إسبانيا، مبرزة أهمية “القيام بالأمور على أفضل وجه ممكن لتجنب حالات من الماضي لا تتناسب مع العصر الحالي”.

وكانت إعادة فتح المعابر إحدى الاتفاقيات الرئيسة التي تم التوصل إليها في أبريل 2022 بين حكومتي إسبانيا والمغرب، عقب اللقاء بين جلالة الملك محمد السادس رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، لكن الاتفاق لم يحدد موعدا محددا لافتتاح المعابر بسبتة ومليلية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.