omrane omrane

الفريق البرلماني لحزب البام،يطالب اخنوش بالزيادة في معاشاة المتقاعدين بالقطاعين العام والخاص.

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

طالب الفريق البرلماني لحزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، بالزيادة في معاشات متقاعدي القطاعين العام والخاص، اسوة بقرار الحكومة رفع أجور موظفي القطاع العام، ضمن اتفاقها مع النقابات في الحوار الاجتماعي.

وقالت البرلمانية البامية عضو فريق الأصالة والمعاصرة بالغرفة الأولى للبرلمان،نادية بوزندوفة في سؤال موجه إلى رئيس الحكومة،” إن الشغيلة في القطاعين العام والخاص تلقت بارتياح كبير قرار الزيادة في الأجور الذي أقرته الحكومة.

واعتبرت أن هذا القرار “يعكس انفتاحكم على شركائكم الاجتماعيين وكذا التزامكم ببرنامجكم الحكومي، إلى جانب وعيكم التام بأن تحسين دخل المواطن هو أحد أهم المداخل لتنزيل الدولة الاجتماعية”
غير أن فئة المتقاعدين، يضيف السؤال، وبالنظر للخدمات الجليلة التي أسدوها للوطن طيلة مدة عملهم في القطاعين العام والخاص، لم يستفيدوا من الزيادة التي تم إقرارها في حوار الحكومة مع النقابات الأكثر تمثيلية.

واستفسرت البرلمانية البامية،المنحدرة من مدينة اسفي، رئيس الحكومة، عن الإجراءات التي ستتخذها حكومته من أجل إقرار زيادة في معاشات متقاعدي القطاعين العام والخاص. بالنظر للخدمات الجليلة والنبيلة التي قدمتها هذه الشريحة الاجتماعية،طيلةمشوارها المهني،في خدمة الوطن.
ويذكر أن حزب الأصالة والمعاصرة،يعتبر من أحزاب التحالف الحكومي،الى جانب الاستقلال،والذي يقوده حزب التجمع الوطني للاحرار برئاسة عزيز اخنوش،كما ان حقيبة وزارة الشغل يتولاها يونس السكوري من نفس الهيئة السياسيةللبرلمانية المذكورة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.