omrane omrane

المغرب يستضيف المؤتمر الدولي الرابع حول الصحة العامة بإفريقيا 2024

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي والمراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وقعت الحكومة المغربية، الجمعة في العاصمة الرباط، اتفاقية استضافة المؤتمر الدولي الرابع حول الصحة العامة بإفريقيا لعام 2024.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود المغرب الحثيثة لاستعداده لاستضافة هذا الحدث الهام، المقرر عقده في شهر نونبر المقبل، والذي سيجمع بين مختلف الجهات والخبراء في مجال الصحة العامة في القارة الإفريقية.

وفي سياق ذلك، تم تحديد اللجان العلمية والتقنية واللجنة التنظيمية للمؤتمر، بالإضافة إلى تعيين المنسقين العامين لهذه التظاهرة الهامة، مما يعكس الاستعدادات الجادة والشاملة التي يبذلها المغرب لضمان نجاح المؤتمر.

ويأتي هذا الحدث الدولي في إطار تعزيز التعاون والشراكة بين المغرب والاتحاد الإفريقي والمراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وتأكيدًا على التزام المملكة بالنهوض بالصحة العامة في إفريقيا.

ومن المتوقع أن يجمع المؤتمر ما بين 8 آلاف و10 آلاف من المسؤولين وصناع القرار من بلدان القارة الإفريقية، بالإضافة إلى خبراء عالميين وعاملين وباحثين في المجال الصحي، لتبادل الخبرات ومناقشة التحديات الصحية التي تواجه القارة وبحث الحلول المبتكرة لها.

ومن المتوقع أن يكون المؤتمر منصة لتعزيز الشراكات الدولية والابتكار في مجال الصحة العامة، ومناسبة لتبادل الأفكار والتجارب الناجحة في هذا الصدد، ما يعزز دور المغرب كمركز رائد في تعزيز الصحة والرعاية الصحية في القارة الإفريقية.

ويجدر الاشارة إلى أن المغرب قد شارك في المؤتمر الثالث للصحة العامة بإفريقيا، التي احتضنته زامبيا في نونبر الماضي، برئاسة وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، وقد تمت الموافقة على احتضان المملكة للنسخة الرابعة من هذا المؤتمر الدولي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.