omrane omrane

بلاغ استنكاري

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش أسفي تناور في قضية تعويضات الأساتذة المكونين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين مراكش أسفي.

بعد اللقاء مع مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش أسفي يوم 30 أكتوبر 2019، عقب البلاغ الاستنكاري بتاريخ 29 أكتوبر 2019 في شأن المطالبة بالتعويضات عن مختلف المهام والعمليات التي قام بها الأساتذة المكونون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجميع فروعه بالجهة منذ الموسم التكويني 2016/2015، خاصة ما يتعلق بالتكوين بالتدرج (مربيات التعليم الأولي)، وتكوين المديرين بالإسناد، ومباريات ولوج المركز في شقيها الكتابي والشفوي، وعمليات المصاحبة، وتصحيح امتحانات الكفاءة المهنية للأساتذة، وامتحانات ولوج مركز تكوين المفتشين.

وبعدما تبين للأساتذة المكونين أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش أسفي ماضية في سياسة الهروب إلى الأمام، بالاصرار على تجزيء الملف وتعويم النقاش، بإعطاء الدروس في الوطنية وأداء الواجب، في الوقت الذي شكلت فيه الاستثناء على المستوى الوطني بعدم صرف المستحقات المشروعة عن مهام وعمليات تدخل في صلب اختصاصاتها. علما أنها ظلت توجه التكليفات بالمهام للأساتذة المكونين طيلة المواسم الفارطة للقيام بتلك العمليات.

وفي ظل غياب مأسسة حقيقية للتنسيق بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة مراكش أسفي، مما غلب منطق الغموض واللامبالاة في التعامل مع المطالب المشروعة للأساتذة المكونين من طرف السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

فإن الأساتذة المكونين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة مراكش أسفي:
– يعتبرون أن الوطنية الحقيقية هي الوفاء والوضوح والالتزام. بإعطاء القدوة في الوفاء بالوعود وتنفيذ الالتزامات خارج نطاق الاستثناء الذي شكلته الأكاديمية وطنيا.
– يتساءلون عن السبب الحقيقي الذي جعل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش أسفي تشكل الاستثناء في صرف مستحقات الأساتذة المكونين مقابل مهام وعمليات تدخل في نطاق اختصاصاتها.
– يشجبون الاقصاء الممنهج للأساتذة المكونين بعموم الجهة من اللقاء الخاص بتقاسم نتائج برنامج 2 Educ المنعقد يوم الجمعة 1 نونبر 2019 الماضي، رغم مشاركتهم الفعالة والوازنة في بلورتة وتفعيله طيلة فترة التجريب.
– يستغربون تناقض مواقف السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش أسفي بين وعوده السابقة بالحل الشامل للقضايا العالقة، وإصراره الحالي على تجزيئها لأسباب مبهمة.
– يتشبتون بمعالجة مطالبهم، وصرف مستحقاتهم، مقابل المهام المؤداة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش أسفي، بشكل شامل غير مجزأ منذ الموسم التكويني 2016/2015.
– يؤكدون بأن الانخراط مستقبلا في أية مهام، تدخل في اختصاص الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، رهين بصرف مستحقاتهم المشروعة في شموليتها.
– يؤكدون قرارهم بمقاطعة جميع العمليات والمهام التي تدخل في اختصاص الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين حتى صرف مستحقاتهم.
ـ يحتفظون لأنفسهم باتخاذ كافة الصيغ النضالية المشروعة، والتي سيعلن عنها في حينها، حتى انتزاع حقوقهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.