omrane omrane

بنموسى يرد على المنتقدين.. الوزارة لا تريد إقصاء المترشحين وشروطها الجديدة تساعد على حسن الاختيار

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، إن وزارته لا تريد إقصاء المترشحين، بل إن شروطها الجديدة تساعد على حسن الاختيار.

تصريح الوزير بنموسى جاء خلال استضافته في برنامج خاص على القناة الثانية أمس الأربعاء، حيث رد من خلاله على الانتقادات التي طالت الوزارة عقب إقرار مجموعة من الشروط من بينها تحديد السن في 30 سنة أمام المترشحين لاجتياز مباريات اطر الأكاديميات.

واوضح بنموسى في البرنامج، “أنا أتفهم أن فئات فوق 30 سنة قد تكون الشروط، التي وضعتها الوزارة حرمتها من الشغل،  إلا أن أجوبة الحصول على شغل ليس من بوابة الوظيفة، بل هو سياسة شاملة لأوراش، اعتبرتها الحكومة ذات أولوية”.

وحسب بنموسى، فإن شرطي السن، والانتقاء، سيرفعان من قدرات التلاميذ، للولوج مستقبلا إلى سوق الشغل ليكونوا فاعلين في تحقيق التنمية داخل البلاد، وقال: ” الإجراءات الجديدة تساهم في تحقيق هذا الهدف”.

وشدد الوزير، على أن شرط الانتقاء يساهم في تحقيق الجاذبية في قطاع التعليم، موضحا أن الأولوية ستعطى للطلبة، الذين يتوفرون على الميزات.

وعن موقف النقابات الرافض لهذه الشروط، قال بنموسى إنها كانت قبل أن تجتمع به غير متفقة على شروطه، موضحا أن حواره مع النقابات الأكثر تمثيلية، يوم الثلاثاء الماضي، كان فرصة للنقاش حول هذا الموضوع، وأبرز: “لقد فسرت لهم كل المعطيات، والسياق، الذي جاء فيه هذا الإجراء، الذي يحمي مهنة التعليم النبيلة، التي تحتاج إلى انتقاء”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.