omrane omrane

خلية دار بوعزة الإرهابية: المحكمة تقرر متابعة المتهمين السبعة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قررت محكمة الإستئناف بسلا المكلفة بقضايا الإرهاب، متابعة المتهمين السبعة المتورطين في الإرهابية الموالية لـ”داعش”، والتي تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيكها بتاريخ 25 أكتوبر 2019.

وحسب قرار المحكمة، فإن المتهمين السبعة المتراوحة أعمارهم ما بين 19 و 27 سنة ، تمت متابعتهم بتهم “تحضير أعمال إرهابية وحيازة أسلحة نارية وتمجيد الإرهاب”.

وكانت أخر المعطيات التي أوردها بلاغ لوزارة الداخلية، قد كشفت أن الخبرة العلمية المنجزة من طرف المصالح المختصة على المواد المشبوهة التي تم حجزها على خلفية تفكيك الخلية الإرهابية الموالية ل”داعش”، أثبتت أنها عبارة عن مستحضرات كيماوية تدخل في صناعة العبوات المتفجرة، وكذا في تحضير سموم قاتلة ذات تأثيرات خطيرة على الإنسان والبيئة.

الخبرة العلمية نفسها، أثتت أن الأسلحة النارية التي تم حجزها لدى عناصر هذه الخلية هي أسلحة في حالة جيدة وصالحة للاستعمال، كما أن باقي المواد الإلكترونية هي مكونات تستخدم كمصادر لتوليد الطاقة ولمضاعفة قوة الانفجار.

والجدير بالذكر، أن تفكيك هذه الخلية الإرهابية بمنطقة دار بوعزة (ضواحي الدار البيضاء) ووزان وشفشاون، مكن، لحد الآن، من اعتقال سبعة عناصر كانوا بصدد التحضير للقيام بسلسلة من العمليات الإرهابية الوشيكة تستهدف ضرب بنيات تحتية حساسة ومواقع حيوية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.