omrane omrane

لجنة الأندية التابعة لـ “الكاف” تصدر قرارا جديد بخصوص مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلنت لجنة الأندية، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم الأربعاء، عن انتصار نهضة بركان بثلاثية نظيفة على اتحاد العاصمة الجزائري، بعد انسحاب هذا الأخير من مباراة الإياب، بسبب لعب الفريق المغربي بقميص مرصع بالخريطة المغربية كاملة، المصادق عليه من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وقالت لجنة الأندية، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إن الملف سيتم إحالته على لجنة الانضباط، التابعة ل “كاف”، للنظر في إمكانية إضافة عقوبات انضباطية في حق نادي اتحاد العاصمة الجزائري، في انتظار ما ستسفر عنه الاجتماعات المقبلة للأطراف المعنية.

وكانت محكمة التحكيم الرياضية “الطاس”، قد رفضت طلب الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وفريق اتحاد العاصمة بشأن إيقاف القرار الصادر عن لجنة الاستئناف للاتحاد الإفريقي “الكاف”، يوم 24 أبريل 2024، الخاص بمباراة ذهاب نصف النهائي من مسابقة كأس الكونفدرالية، الهزيمة أمام فريق نهضة بركان، بثلاثية نظيفة، مع إحالة الملف على لجنة الانضباط لاتخاذ إجراءات تأديبية إضافية محتملة.

وينتظر أن يسلط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، العديد من العقوبات على اتحاد العاصمة الجزائري، والاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد تصل للتوقيف لمدة عامين من المشاركة في المنافسات القارية، حيث يتوقع أن تطال العقوبات منتخب بلادهم كذلك، في انتظار ما ستسفر عنه الاجتماعات المقبل لـ “الكاف”.

وكانت لجنة المسابقات، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد اعتبرت اتحاد العاصمة الجزائري منهزما بثلاثية نظيفة، بعد عدم خوض المباراة، “ذهاب كأس الكونفدرالية”، بسبب الحجز على أقمصة النهضة البركانية من قبل السلطات الجزائرية، علما أن لجنة الاستئناف لـ “كاف” رفضت استئناف الفريق الجزائري.

وسيواجه نهضة بركان في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، فريق الزمالك المصري، المتأهل على حساب دريمز الغاني، حيث ستجرى مباراة الذهاب في 12 من ماي الحالي، على أن يلعب لقاء الإياب في 19 من الشهر نفسه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.