omrane omrane

مراكش: المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية- فدش يدعو نساء ورجال التعليم إلى المشاركة في المسيرة الوطنية التي ستنظمها الفيدرالية الديموقراطية للشغل يوم غد الأحد 3 فبراير 2019 بالرباط.

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

عقد المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم، العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، اجتماعه العادي يوم الأربعاء 30 يناير 2019، ناقش خلاله مجموعة من المستجدات النقابية والتعليمية.
فبعد استماعه إلى مختلف تقارير أعضاء دوائره الوظيفية المنتدبين إلى بعض المهام والأنشطة على صعيد المديرية الاقليمية.
وبعد وقوفه على استمرار الحكومة في الاقتطاع من أجور المضربات والمضربين، وخصوصا فيما يتعلق باضراب الثالث من يناير 2019، في تحد سافر للدستور والقانون عوض تلبية القضايا العادلة، والملف المطلبي للشغيلة التعليمية.
وبعد مناقشته مختلف الإجراءات التعسفية والانتقامية التي يتعرض لها أطر الإدارة التربوية، بالاستهداف المقصود عبر الاستفسارات، وبالاقتطاعات غير القانونية من الأجور، فإن المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم- فدش:
– يحيي عاليا صمود نساء ورجال التعليم بالاقليم، ويدين جميع السلوكات الانتقامية التي تستهدفهم بجميع فئاتهم.
– يدعو جميع المناضلات والمناضلين، وعموم نساء ورجال التعليم بالاقليم الى المشاركة الواسعة في المسيرة الوطنية التي ستنظمها الفيدرالية الديموقراطية للشغل يوم 3 فبراير 2019 بالرباط، تنديدا بالهجمة الشرسة للحكومة على العمال والموظفين والمأجورين، وضربها الممنهج للحقوق والمكتسبات.
– يقرر اجتماع لجنة التنظيم والشؤون النقابية لاستكمال برنامج هيكلة الأجهزة الاقليمية تنفيذا للبرنامج السنوي المصادق عليه من طرف المجلس الاقليمي يوم 7 يناير الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.