omrane omrane

الإعلان عن عقد منتدى سنوي لمجلس النواب المغربي والجمعية الوطنية الموريتانية

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العالمي، إن “مجلس النواب بالمغرب والجمعية الوطنية الموريتانية قد قررا عقد منتدى سنوي في أحد البلدين، يهدف إلى السمو بالعلاقات بين البلدين”.

وأضاف رشيد الطالبي في تصريح للوكالة الرسمية للأنباء الموريتانية عقب لقائه بالوزير الأول الموريتاني، أن هذا اللقاء سيحضره الوزراء المعنيون، والبرلمانيون، ورجال الأعمال، مشيرا إلى أنه سيكون مناسبة لتقييم العمل كل سنة في مجال تطوير العلاقات.

وأضاف العلمي، أن موريتانيا والمغرب تمتلكان طاقات بشرية وطبيعية ويشتركان في الإطلالة على المحيط الأطلسي، داعيا إلى تطوير العلاقات في المجالات المختلفة، ومنها إنتاج الطاقة النظيفة والمعادن، والزراعة، والمياه وغيرها.

وأشار راشد الطالبي إلى أن المغرب تشكل بوابة لموريتانيا على أوروبا، وموريتانيا تشكل بوابة للمغرب على إفريقيا، مؤكدا أنه لا بد من توظيف الذكاء الجماعي للوصول إلى ما يبتغيه قائدا البلدين، وما يرتضيه الشعبان الشقيقان.

وكان رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي قد حل أول أمس الجمعة على رأس وفد برلماني بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، لعقد جلسات صداقة وعمل مشتركة مع ممثلين عن الغرف البرلمانية الموريتانية.

ـ وكالات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.